قصص وحكايات 2020 قصص قديمة
U3F1ZWV6ZTQxMDIyNDYzOTc0MTM4X0ZyZWUyNTg4MDUxNzUyMjcwMQ==

قصص وحكايات 2020 قصص قديمة

قصة البساط الطائر- قصص قصيرة خيالية

  نرحب بزائرنا لموقع قصص أطفال جديدة وجميلة 2020، سنتطرق في هذا اليوم لقص 
قصتنا الشيقة ،قصة البساط الطائر بها نوسع آفاق التفكير لدى أطفالنا في قصص أطفال قصص يومية ، وتعزز القدرة الذهنية على توسيع نطاق الخيال لديه في هذا المقال الشيق جدا.حيث نسعى دائما لتقديم أجمل القصص اليومية الهادفة للجميع.

  





كان يا مكان في أحد الأيام القديمة رجل بسيط الحيلة والأحوال يعمل على باب الله ليكسب قوته اليومي ،لأنه كان يصرف على أمه وأباه كبيران في السن وإخته الصغرى ،كان باستمرار يعمل بجد ونشاط عجيبين لا يكل ولا يمل،هذا الرجل البسيط الحال يدعى نور الدين ،وكان لهذا الرجل البسيط صديق مقرب جدا إليه يدعى نادر ‘كان صديقه هذا كثير القرب إليه ويستهزء به دائما لأنه يقبل أن يعمل أي شىء وكل شىء ويقبل ب القليل من المال بمقابل العمل الذي يقوم به نور الدين .


قصص قديمة قصص خيالية

مفاجأة الأقدار





في أحد الأيام لم يجد نور الدين عملاً ليقوم به فذهب مسرعاً إلى عند صديقه المقرب لديه نادر وهو بالطريق كان يمشي سريعاً تعثر بإبريقٍ ووقع أرضاً ،كان ذلك الإبريق يشبه الفانوس السحري فانوس علاء الدين ، تفاجىء نور الدين من وقعته ونهض بهدوء وأخذ يتمتم مع نفسه ويقول ما هذا الإبريق ،لأفتحهه وأرى ما بداخله بالفعل قام بفتحه ولم يجد به شيئاً.
قصص يومية قصص قديمة

وفجأه سمع صوتا غريباً وإذ به صوت الإبريق يقول له:نظفني من الغبار وأطلب ما تشاء فأنا الإبريق السحري الذي يبحث عني جميع البشر هيا يا رجل .سرح نور الدين بمخيلته بكلام الإبريق لديه وأخذ يفكر طويلا منذهلاً بما قاله له الإبريق هل يصدقه أم ماذا؟ وفي نفس الوقت إنبسط كثيراً مما قاله له الإبريق وكان يعتقد بأن ما قاله له الإبريق كان صدقاً بالبداية كذب ما سمع لم يتوقع بأن الإبريق يتكلم! 
  
قصص يومية قصص قديمة

قال نور الدين:أريد بساطاً سحرياً أطير به فوق السحاب ، وأن أًًتزوج أجمل البنات وفي أرقى المدن تحديداً ، وأن تشتري لي قصراً أسكن به أنا وزوجتي أجمل البنات مع أبي وأمي وأختي الصغرى .قال له الإبريق :حسناً في الحال فقام الرجل بسيط الحال بتنظيفه
أحضر له بساطاً طائراً صعد عليه وذهب به إلى أرقى وأجمل المدن ، وفي الحال تلقائيا أعطاه الإبريق كذلك مبلغاً مالياً ليس بالهين وسار به البساط إلى السوق وأنزله تحت شجرة بعيدة قليلاً عن السوق لكي لا يرى أحد هذا البساط وقام نور الدين بإستبدال ملابسه وشراء ملابس جديدة وجميلة جداً تجعل أجمل الجميلات تعجب به وتحبه .

قصص يومية قصص قديمة

 لبس نور الدين ملابس فخمة للغاية ، وأثناء خروجه من محل الملابس شاهد ثلاث فتيات واحدة منهن فقط كانت جميلة جداً فأحبها وأحبته فتزوجا ،فلولا هذا الإبريق الذي أوصل نور الدين الرجل البسيط الحال لهنا للمدينة التي طار إليها نور الدين لما طار بالبساط بمساعدة وطلب من هذا الإبريق السحري ،وأخيراً سَعِدَ نور الدين بزواجه بالحسناء الفتاة الجميلة ياقوته بعد أن أقاموا حفل الزفاف في بيت أهل العروس الحسناء ،وأخيراً قال: الإبريق السحري لنور الدين ها أنا قد أوفيت بوعدي لك هيا نرجع على البساط وزوجتك الحسناء معانا فقد جهزت لك هناك قصر كما وعدتك وبالفعل طارا عبر البسط ورجع لقريته ووجد قصراً مجهزاً بالكامل وعاش سعيداً مع زوجته الحسناء بالقصر وبرفقته أمه وأبوه وأخته الصغرى حياة ملئها السرور والمحبة والفرح.
في قصص يومية قديمة
أتمنى أن تنال على إعجابكم ورضاكم قصتنا هذا اليوم متابعينا الكرام.






قصص قديمة قصص أطفال.

نتعلم من هذه القصة أن الله إن أراد لشيء أن يكون فسوف يكون وأن الله وحده مقلب الأحوال والرزق بيده وهو الذي  يبديل أحوال العباد من حال لأخرى.


لملاحظاتكم الأخوة الزوار أرجوا مراسلتنا أو أي إضافة تريد أن نضيفها لهذا الموقع المتميز بكم يكبر ويزدهر.





تعليقات
22 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. الله يفتح علئ الجميع ببيت و أميرة 😍❤

    ردحذف
  2. نريد نشر قصص الانبيا

    ردحذف
  3. مشاء الله ربي يسعدك

    ردحذف
  4. شي روعة
    بالتوفيق لاحلا ناس

    ردحذف
  5. قصة شيقه وفكرتها ممتازة

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة