قصص اطفال قبل النوم🔰_ من أفضل الحكايات للاطفال الصغار قصص اطفال اسلامية
U3F1ZWV6ZTQxMDIyNDYzOTc0MTM4X0ZyZWUyNTg4MDUxNzUyMjcwMQ==

قصص اطفال قبل النوم🔰_ من أفضل الحكايات للاطفال الصغار قصص اطفال اسلامية

السلام عليكم ورحمة الله كل التقدير والإحترام لزوارنا الكرام متابعين موقعنا موقع قصص اطفال جديدة2020 ولمتابعينا في كل مكان، الليلة سوف نتطرق لحكاية مجموعة قصصية مذهلة بعنوان:قصص اطفال قبل النوم جديدة2020آخذين بالإعتبار أنها تناسب جميع أعمار الطفولة.
حيث قسمنا هذة القصص لقصص اطفال قصيرة تجدها في أول المقال ،ومجموعةأخرى 
من مجموعة حكايات أخرى طويلة للاطفال تجدونها بمنتصف المقال الممتع من أسفل-ويجدربنا الإشارة إلى أن هذا المقال كبير جداً بناءاً على طلب متابعينا متابعين موقعنا قصص اطفال جديدة2020يمكننا اعتباره كتاب قصصي صغير للأطفال. 


قصص للاطفال قبل النوم طويلة🔰


الليلة نستهل القصص بمجموعة من القصص للأطفال قبل النوم قصيرة ومصورة والتي نضعها بين أيديكم هذة الليلة -بالإضافة إلى أنها تزرع بداخل الاطفال افضل القيم والمبادىء التي علمنا إياها الدين الإسلامي  ويتعلمها الطفل ويستوعبها عن طريق القصص قصص قصيرة قبل النوم للأطفال بسهولة وسرعة وليستمتعوا ويستفيدوا بأجمل القصص القصيرة للاطفال عند النوم.






قصص واقعية تحت عنوان قصص قبل النوم للأطفال قصص اطفال إسلامية 
قصص جميلة ومفيدة للغاية.

🔰قصص الأنبياء عليهم السلام- قصة سيدنا صالح عليه السلام قصص اطفال اسلامية.


سيدنا صالح هو نبي عربي أرسل لقوم ثمود من أنبياء الله الذين أرسلهم للبشر محملين بالمعجزات! لهداية الناس فيها وتكون دليل على صدق وقوة الدين الاسلامي وقد ذكر عدد كبير من هؤلاء الأنبياء بالقرآن الكريم وذكرت قصص معجزاتهم! وهنا وتحديداً هذة الليلة قدنا لكم لنقص أحد أروع قصص هؤلاء الأنبياء الذين نفخر بهم ونكن لهم كل الحب والتقدير في قلوبنا  سينا صالح عليه السلام وقومه قوم سيدنا صالح يدعون قوم ثمود، هؤلاء القوم مكانهم بالمدينة المنورة تحديداً في شمالها ، يستطيع الذاهب إلى هذا المكان من أي وجهه من سطح الأرض ولو كنت بتبوك سوف تذهب لها بإتجاه تبوك على بعد 380كم من المدينة المنورة.


قبل أن يرسل نبينا صالح عليه السلام لذلك القوم كان سيدنا صالحاً محبوباً جداً لدى هؤلاء القوم قوم ثمود ، فقد كان شخصاً ذو مكانه في ذلك الوقت ،فسيدنا صالح ترك المكانة(فقد كان من أشراف) ذلك القوم آنذاك ((الأشراف)) في ذلك الوقت فقد ترك هذا كله من أجل الرسالة التي بعث بها عليه السلام.
قال -الله تعالى-"قالوايا صالح فقد كنت فينا مرجوا قبل هذا" صدق الله العظيم .
في أحد الأيام بعد إعلانه عليه السلام أنه بعث لهدايتهم ودعوتهم للدين الإسلامي طلبوا منه أن يحدث شيئاً خارقاً، طلبوا معجزةً من سيدنا صالح عليه السلام .
فسبحان الله حدث وأن حصلت واحدة من أعظم تلك معجزات الله سبحانه وتعالى وهي خلق( أي خروج) ناقة من الصخر، سبحان الله تعالى فهو القادر على كل شيء خرجت بهدوء دون إنشقاق الصخر وإنما بخطواتٍ متتابعة وكأن الصخرة ولدت هذةالناقة! في مشهد ٍ ولا أروع سبحان الله هذة معجزة سيدنا صالح عليه 
السلام .
ومن الأحداث أيضاً لمشهد وحداوية الله سبحانه وتعالى وقدرته على كل شيء فقد كانت هذة الناقة في اليوم التالي هي تشرب جميع ماء بئر قوم ثمود! ولا  تترك لهم شيئاً.
وفي اليوم التالي تترك جميع ماء البئر ولا تشرب منه شيئاً!
بالإضافة إلى أنه في هذا اليوم أن قوم ثمود يشربون جميع لبنها  وكان يكفي جميع قوم ثمود فسبحان الله.قال-الله سبحانه-وتعالى:"ونبئهم أن الماء قسمةٌ بينهم كل شربٍ محتضرٌ. صدق الله العظيم.

قصص اطفال اسلامية

وبعد مرور تقريباً .حوالي ثلاث إلى أربعة أيام لم يحتملوا قوم ثمود بأن الناقة تشرب ماء البئر كله في يوم واحد!
ففكروا بعد ذلك بقتل ناقة صالح عليه السلام أرادوا الماء كله وكذلك اللبن كله، هذا كله يبين جهل أي مجتمع يريد إهلاك موارده هؤلاء هم قوم سينا صالح قوم ثمود.
 الموارد التي منحها الله لهم وهي نعم لا تعد ولا تحصى فحمداً لله على نعمه الكثيرة قام سيدنا صالح بتحذيرهم من عاقبة ما يفكرون به ، وقال لهم إياكم أن تفعلوا ما تفكرون به من قتل الناقة ومن غضب ربنا عليهم وما يترتب على ذلك الغضب ونتائجه التي يجهلها ذلك القوم الطماعين.
قال -الله تعالى-"فذروها تأكل في ارض الله ولا تمسوها بسوء فيأخذكم عذاب يوم عظيم" صدق الله العظيم .
وبعد مرور أيام أتفق قوم ثمود بذبح الناقة! ذبح ناقة سينا صالح عليه السلام .غتفقوا بسرية تامة على ما توصلوا إليه من الخلاص على هذة الناقة خافوا وحاولوا الوصول لأقوى مجرم بينهم حتى يجرؤ على قتلها قال-الله تعالى-"فنادوا صاحبهم فتعاطى فعقر" بعد محاولاتهم على إيجاد الأشجع الذي يستطيع ذبحها وجدوه فذبح ناقة سينا صالح عليه السلام.
فنزل عقاب الله سبحانه وتعالى عليهم .قبلها قام صالح عليه السلام بإنذارهم ثلاثة أيام قبل أن تحل وتنزل عقوبة الله عليهم.
فقد إستهزؤا بكلام نبيهم المبعوث هدى سينا صالح عليه السلام.

قصص اطفال اسلامية


قال-الله تعالى-"فقال تمتعوا في داركم في ثلاثة أيام ذلك وعد غير مكذوبٍ"صدق الله العظيم. وفي ثالث يوم قام الله سبحانه  وتعالى بإهلاكهم جميعاً.
أهلكوا بصيحة عملت صاعقة بهم ثم زلزال أي رجفة قاتلة أو زلزال قاتل مهلك فماتوا كلهم من صيحة واحدة من جبريل .
قال -الله تعالى-"إنا أرسلنا عليهم صيحةً واحدةً فكانوا كهشيم المحتظر"صدق الله العظيم.

 الخوف من الله سبحانه وتعالى في السر والعلانية.

يقال في زمن السلف الصالح أن هنالك رجلاً خرج ليلاً ويقال رهط من الناس ، مررنا ليلاًُ بمنطقة مخيفة أسفل وادٍ وإذ بهذا  الرجل نائمٌ هناك؛ وفرسه كانت عند رأسه ترعى ، فحركناه ، وقلنا له :ألا تخاف أن تنام في مثل هذا الموضع المخوف وهو مسبع؟ فرفع رأسه، وقال:أنا أستحي وأخجل من الله سبحانه وتعالى ان أخاف من أحد غيره.وعاد ووضع رأسه ونام.

حمله وفصاله ثلاثون شهراً.

في عهد السلف الصالح تزوجت إحدى النساء الشريفات العفيفات ،من رجل يكبرها عمراً وبعد مرور الأيام والشهور، ما كان إلى أن ولدت تلك المرأة  والمعروف لدى عامة الناس. والمتعارف عليه عند نساء البشرية بأجمعها أن بعد الحمل المرأة، تضع بعد إتمام الشهر التاسع أو الشهر السابع ؛ فتعجبوا لما هذة المرأة ستة شهور ٍ فقط ! فشكوا في أخلاقها وقاموا بأخذها للقاضي في ذلك الزمان ؛ فتعجب من تفكيرهم بهذا الشكل ؛ وقال لهم: إتركوا المرأة وأطلقوا حريتها فإنها لم تأتي فجوراً أبداً، فهي ليست زانية ماعذا لله كما تعتقدون وتظنون ، وردوا عليه وسألوه كيف ذلك وما حجتك أيها القاضي فقال: إن الله في محكم تنزيله الحكيم قال-الله سبحانه-"وحمله وفصاله ثلاثون شهراً.
أي أن الحمل وفترة الرضاعة ثلاثون شهراً. وفي محكم تنزيله
قال-سبحانه وتعالى-"والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين"صدق الله العظيم .أي أن مدة الرضاعة سنتين ؛ إذن فالرضاعة مدتها عامين كاملين والستة شهور الباقية هي كانت فترة حمل هذة المرأة الشريفة فأياكم وقذف المحصنات الغافلات


قصص اطفال اسلامية.

قصص إسلامية
مجموعة من قصص إسلامية مؤثرة جرت وحدث في واقعنا المعاصر سواء قديماً أو حديثاً فمنها القصص المعبرة عن واقعنا الملموس لنأخذ عبرةً أو درساً مستفاداً أو حكمةً منها.

القصة الأولى
صناعة الزبد

يحكى أن هناك إمرأة تصنع الزبدة من حليب الاغنام التي تشتريه منمربي الأغنام الذي يسكن بحي جوار حيها تدعى هذة المرأة أم سلمة؛ كانت تبدأ بداية كل سنة موسماً لصناعة الزبدة من الحليب ،وكانت تبيع هذا المنتج من الزبدة توزعها على جميع المحلات والمتاجر التموينية في تلك البلدة ؛ وهكذا كانت تجارتها طوال العام.
وفي العام التالي ، كان لأم سلمة صديقة مقربة لها تعرف صنعتها وأسرارها جميعاً ، أخذت وسبقتها وأشترت حليباً وصنعت الزبد وقامت ببيعه لجميع متاجر تلك البلدة ، وبالتالي تبقت الزبدة في وجه أم سلمة لهذا العام جلست حزينةً مكسورة الخاطر ماذا ستفعل وأنها ستصبح مدينة برأس المال لهذا المشروع الذي تقوم به ، وقامت وفكرت بتحويل الزبدة إلى سمن وبيعه لخارج البلدة وإذا بقي منه شيئاً فسوف يبياع بآخر السنة في فصل الشتاء لأن السمن في مثل ذلك الوقت من السنة يزداد الطلب عليه ؛ بعد أن شمت بها الداني والقاسي.
فقررأم سلمة عدم الإستسلام لما آلت إليه من حال وشرعت في الحال وحولت جميع كمية الزبد إلى سمن وباعتها جميعها وهذا كان جزاء مثابرتها على العمل والصبر .

نستنتج:-

-صبر ومثابرة أم سلمة وعدم الإستسلام من أول عثرة في عملها هو طريق النجاح بالتأكيد.


قصص اطفال اسلامية

سعاد وأُمها



سعاد فتاة في الثامنة عشر من عمرها كانت تمر بسن المراهقة 
كانت لاتحتمل كلام والدتها ودائما الشجار بينهما ، ف الأم لم تنتبه أن إبنتها الآن بسن المراهقة ولم تقول لأُمها أن تتحملها وتساندها لإجتياز هذه المرحلة العمرية المتوسطة من حياتها فكانتا دائمتا الشجار وسعاد حساسة جداً ؛ لم تكن أم سعاد تفتح المجال الحديث مع إبنتها والمناقشة معها ولا تحفزها  وتتطفل دائماً على إبنتها للأسف جهلت والدة سعاد بالمرحلة العمرية التي تمر بها إبنتها الوحيدة ، وفي أحد الأيام قررت سعاد الهروب عند أحدى صديقاتها ؛ فقامت بالإتصال بهن جميعاً ومحاورتهن عن وضعها مع والدتها داخل البيت ، فصديقات سعاد عددهن ثلاثة ميرا وهديل ولميس؛ فأما ميرا قالت لسعاد أن خالتي توفت العام الماضي وإبنتها تفتقدها كثيراً ودائما تبكي معي على الهاتف لأنها تشتاق لها وتحبها كثيراً وتتمنى أن ترجع من جديد ؛وأما هديل فقالت وأنا صديقتي بالفيسبوك أمها أصابها الشلل وأقعدت دون حراك ودائما تكلمني أن أُمنيتها الوحيدة ان ترجع أمها من جديد وتمشي على قدميها، ويتمازحا ويتشاجرا من جديد ، وأما لميس فأخذت تهدي على صديقتها وتذكرها بقوله تعالى"ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن، وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إليٍٍ  المصير، وإن جاهداك على أن تشرك
 بي ماليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفاً 

قصص اطفال إسلامية.


واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعلمون "صدق الله العظيم وشرحت لها هذة الآيات الكريمة وقالت لها: حتى لو طلبت منك عبادة غير الله فلا تطيعيها وبنفس الوقت اصبري وأبقي معها وصاحبيها.


وأخيراً قصة الأمانة.

في أحد الأيام كان هناك تاجراً يدعى مأمون له إبن يدعى نعمان 
يشتغلون كل يوم بالتجارة. وذات يوم كانت تجارتهم قد ربحت كثيراً وقال الولد لأبيه: الحمد لله يا والدي اليوم ربحنا كثيراً والفضل كله لله وحده مقسم الأرزاق أن شاء وقدر لنا هذا الرزق فأجابه والده: الحمد لله يا نعمان أسأل الله يا ولدي ان يبارك لنا فيما رزقنا به الله وتجارتنا.فقال نعمان: يا أبي أريد أن أُذكرك بما قلته لي بالأمس بأنه لو رزقك الله مالاً من تجارتنا فسوف تشتري لنا أرضا  وتبني فيها بيتاً نسكن بيها ونضع فيها البضائع ؛فأجابه والده:بارك الله فيك يا ولدي من الغد سوف أخرج للبحث عن أرض تصلح لبناء منزل عليها.
وفي عصر اليوم الثاني وجد الرجل التاجر مأمون رجلاً شيخاً متوسط العمر وقال له:إني تعبت من كثرت البحث عن أرض تصلح لبناء منزلاً لي ولولدي فهل تعرف أحداً يعرض عليا أرضه للبيع ، فقال له الرجل:إن هذة الأرض التي انت بها الأن هي أرضي وأريد بيعها .فقال نعمان: حسناً سوف أفكر وأتيك غداً هل أريد الشراء ام لا وأدفع لك ثمنها إن أردت شرائها وفي اليوم التالي أخذ نعمان المال لدفعها مقابل الأرض وتم  شراء


قصص اطفال إسلامية.


 الأرض ودفع ثمنها قال له الرجل: نفعها الله بها وبارك الله لك وقال نعمان: وأنت كذلك بارك الله لك في مالك.
وبعد يومان ذهب الأب وإبنه لأرضهما لتجهيزها لعملية بناء منزل وقاموا بتنظيف الأرض وأثناء حفر الأرض وجدوا جرةص مليئة بالذهب والفضة! فقال:مأمون الحمد لله يا أبي فقد أصبحنا أغنياء يا أبي فقال الوالد نعمان لإبنه: إنتظر يا ولدي فالمال هذا ليس لنا فهي من حق من باع لنا الأرض ومن الأمانة أيضاً أن أُعيد له الجرة هذة كاملةً ،فذهب له وجلس بجواره وقال له: وأنا أحفر بالأرض التي إشتريتها منك قد وجد جرة ذهب وفضة خذها كلها فإنها من حقك فقال الرجل: لا لا فإنها ليست لي ولا من حقي فهي لك لأنني بعتك الارض كاملةً والجرة لك،قال نعمان: لا لا فأنا إشتريت الارض ولم أشتري الجرة ،رد الرجل على حديث وقول نعمان وقال: لا يا أخي أخشى أن أخذ هذة الجرة ويطلع الذهب والفضة (المال)الذي بها ليس من حقي فيحاسبني الله تعالى .فقال نعمان : هيا بنا ىإلى القاضي ليحكم فيما بيننا
قال القاضي: بارك الله بكما على هذة الأمانة فردا عليه وقالا:جزاك الله خيراً فسألهم هل عنكم أبناء؟ فقال: نعمان أنا عندي ولد وقال الرجل: وانا عندي بنت فقال القاضي إذن زوج إبنتك لإبنه وأنفقوا على الزواج من الكنز الذي بالجرة ولا تنسوا بإن تتصدقوا على الفقراء واليتامى والمحتاجين.

قصص اطفال إسلامية.

وإلى هنا أصدقائي متابعين وزوار موقع قصص اطفال جديدة2020 إنتهت قصصنا لهذا اليوم وأنتظر تعليقاتكم لا تبخلوا بها علينا متمنين لكم دوام العافية والصحة وإلى اللقاء بحلة جديدة من القصص.
    








تعليقات
7 تعليقات
إرسال تعليق
  1. شكرا جداااااااا ...علي المعاملة .. و رغم ذلك ارسلت لكي اللوجو .... اخر تعامل ان شاء الله

    ردحذف
  2. جميل جدا ريم

    ردحذف
  3. شكراً جزيلاً على هذا القصة التي فيها عبرة ومعرفة عن أدب وأخلاق الاسلام

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة