قصص قبل النوم
U3F1ZWV6ZTQxMDIyNDYzOTc0MTM4X0ZyZWUyNTg4MDUxNzUyMjcwMQ==

قصص قبل النوم

قمنا اليوم بتجهيز عدد كبير من القصص داخل قسم قصص قبل النوم مجموعة قصصية ممتعة جدا ،وهي من أجمل القصص للأطفال والصغار من أجل نوم مريح وهادىء مع تشكيلة من القصص الجديدة والجميلة.

قصص نوم قبل النوم  الرجل البخيل.






 يحكى في أحد الأيام أنه كان هناك مزرعة كبيرة يملكها شخص بخيل جداً وهو فلاح  هذا الرجل البخيل جداً يملك مزرعة ضخمة جداً تحوي العديد والكثير من أشجار الفواكه وغيرها الكثير ، ومن أهم أشجار هذة المزرعة الضخمة هي أشجار البن نعم البن القهوة ، حيث أن سعر هذة الثمار القيمة غالي جداً حيث تقدر بأن قيمتها تقدر أعلى بكثير من الذهب ، وكذلك النفط الذهل الأسود .

قصص أطفال قبل النوم.

إستمر الفلاح الرجل البخيل على أن يذهب كل صباح إلى مزرعته ويعمل فيها في كل جد وإجتهاد . ولكنه لم يعطي  ولم يتصدق من منتوج محصولها لا من قريب ولا من بعيد!
الرجل البخيل الذي عرف ببلدته ببخله وصيته المشهور بذلك، كان الفقراء من تلك البلدة في نهاية كل موسم زراعي يطلبون منه الصدقة بعد بيعه المحصول الموسمي لكنه يكذب بعوده الكاذبة ويخلف في ذلك! إستمر الفلاح الرجل البخيل على هذا الحال أيام وشهور وسنين عديدة .
نعم كان بخيلاً متعجرفاً للأسف لا يطاق ويكذب ويخلف وعودة لم يمتثل لديننا الإسلامي في يوم من الأيام دين الكرم والإيخاء.
وفي أحد الأيام وبينما الفلاح الرجل البخيل قد أكمل الأعمال في مزرعته بشكل تام وأراد العودة إلى منزله ، رجع الرجل البخيل الفلاح من مزرعته إلى بيته وهو خارج من باب المزرعة الضخمة على بعد عشرة أمتار من مزرعته وإذ بعجوزاً في آخر عمرها ألقت عليه السلام وجهها كان  متعرقاً من إرتفاع حرارة الطقس في ذلك اليوم الصيفي الحار جداً كان يبدو عليها الإجهاد الكبير للغاية وكأنها قطعت مسافة طويلة لكن الفلاح لم يلقي لها بالاً ولا رد عليها سلاماً ولا إكترث لوجودها أصلاً .

قصص نوم قصص ما قبل النوم.

هذة العجوز كانت منهكة من الطريق ويظهر عليها معالم التعب والإرهاق والمشقة والمرض ، قالت العجوز:يا بني أعطني تفاحة واحدة لو تكرمت وسوف أدعوا الله بأن يبارك لك في رزقك وفي ثمار مزرعتك.
قال الفلاح:أنا أيتها العجوز أستيقظ مبكراً في هذا الجو المتقلب والغريب ، صباحاً شديد البرودة وفي النهار شديد الحرارة يتصف بالحار جداً لأخذ رزقي وقوتي وقوت يومي أنا وعائلتي وأنتي تريدين الحصول على هذا التفاح بالراحة يالسذاجتكي!وأنتي تطلبين الفواكه بدون أي مقابل مادي ؟ حزنت العجوز كثيراًمن ردت فعل هذا الفلاح الرجل البخيل .

ذهب ذلك الفلاح بعيداً عن هذة العجوز وهو يفكر بكلامها معه وطلبها منه ،ويقول: في داخل سريرته إنها عجوز حمقى وجذباء وطيبة القلب يالغرابتها هذة العجوز البلهاء.

واصلت العجوز المسكينة طريقها الشاق المتعب بالنسبة لعمرها والتعب بدا واضحاً جداً على وجهها وجسمها.
وفي صباح اليوم التالي إستيقظت زوجة الفلاح الرجل البخيل آنذاك في تلك البلدة هي وزوجها من النوم متأخرين على غير عادتهم على صوت صراخ أيها الفلاح أيها الفلاح إنهض وقم ،قام الفلاح في الحال من فراشه ووقف ليذهب في الفور ويرى ما هنالك .
قصص نوم ىقصص ما قبل النوم.
وإذ بأهل البلدة الشبان منهم قالوا له: إنهض وقم وأذهب في الحال إن هنالك جثة مرمية بالأرض في مزرعتك الكبيرة وقد قمنا بتبليغ قسم البحث الجنائي في قسم الشرطة لبدتنا هذة ،لأنك أنت المتهم الأول والأخير في هذة القضية ؛ أسرع الفلاح البخيل ذاهباً إلى مزرعته الضخمة وإذ بالعجوز التي إلتقاها قبل أيام بالقرب من مزرعته ملقاةً جثةً هامدةً ، نعم أن المتهم وهذا نتيجة بخلك فأبيت أن تعطيها تفاحة ً واحدة ً الله أكبر الله المنتقم الحبار أبيت أن تعطيها ما يشبع بطنها!
فماتت من الجوع.
ألقت الشرطة على الفلاح الرجل البخيل إبتسم الفلاح وقال: آه آه أيها البخل إلى أين أوصلتني فباع كل ما يملك مزرعته وبيته لكي يسدد دينه ليس عند شرطة بلدته ولكن ليسدد دينه عند الله سبحانه وتعالى  لخوفه كيف سيلاقي ربه .

نستنتج من هذة القصة:-
- البخل يسبب كراهية الناس للإنسان البخيل.
- للبخل أضرار دنيوية وهي تعريض ماله للضياع والنهب والسرقة والأحقاد.
- البخل! سبب لكشف عيوب الإنسان البخيل .
- إفساد العلاقات بين الناس 
قال الله تعالى:"والصلح خير وأحضرت الأنفس الشح وإن تحسنوا وتتقوا فإن الله كان بما تعملون خبيراً" النساء:128صدق الله العظيم 

تعليقات
12 تعليقًا
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة