تشققات ونيران تخرج من جوف الأرض في العراق الأن
U3F1ZWV6ZTQxMDIyNDYzOTc0MTM4X0ZyZWUyNTg4MDUxNzUyMjcwMQ==

تشققات ونيران تخرج من جوف الأرض في العراق الأن


البراكين تثور وتنفجر في نجف العراق



إن البراكين من أكثر الظواهر الطبيعية رعباً وخوفاً لما تتركه من أثر 
النفس البشرية من ذعر ,تؤثر على النفس البشرية وخاصة لمن يشاهدة مباشرة .تشققات ونيران شوهدت تخرج من جوف الأرض  في النجف العراقي قبل عدة أيام قليلة من الأن .

البراكين أنواع كثيرة منها ما يثور للمرة الأولى وينطفىء فوراً وينخمد ومنه ما يعاود التكرار مرات عديدة ،والسبب يعود للنشاط داخل تجويف الكرة الأرضية ، وعرفت هذة البراكين منذآلاف لا بل مليارات السنين وللأن العلماء يقومون بدراسة سببها .


دور البراكين في تشكيل تضاريس ومعالم سطح الأرض.


سبب إشتعالها وسبب إنخمادها موعزة لأسباب جيولوجية داخل سطح الكرة الأرضية .البراكين هذة التي تثور وتنفجر يقول العلماء أنها هي السبب الذي يؤدي إلى تكوين السيول والإنهار وبعض معالم وتضاريس سطح الكرة الأرضية ، بالإضافة إلى إستمرارهم في دراستها ، لأن لها آثرا كبيراً بتشويه أو بما يسمى تشكيل وتكوين  معالم الكرة الأرضية.
وبعد دراستها من قبل العلماء وجدوا بأنها بسبب عوامل مناخية مختلفة مثل الرياح وو..هي التي تشقق وتفسخ وتدمر وتنتج عنها هذة البراكين المتفجرة. وتوصلب العلماء لما يسمى ب الصفائح التكتونية وهي نفسها البراكين التي تتشقق من جوف الأرض ومثالها هذا الذي يحصل ينجف العراق الان .تنتشر البراكين في جميع القارات وفي شتى أنحاء العالم ؛ هناك أنواع كثيرة من البراكين تختلف في تبيانها ونشاطها ودرجة إنصهار الصخور فية.


براكين النفط الساخنة

وبالتالي يؤثر كلياً على المناطق المجاورة والمحيطة به ومن أحد أنواع هذة البراكين هذا البركان الذي حصل بالعراق ويدعى براكين النفط الساخنة، بالإضافة للدمار الشامل والفوري الذي تحدثه مثل تلك البراكين في الكرة الأرضية يخرج منها كميات كبيرة من الغازات السامة مثل كلوريد الأمونيوم CLNO3 ,وغاز ثاني أُكسيد الكربونCO2 ,وغيرها الكثير من تلك الغازات السامة كما حصل في الولايات المتحدة في بعض المناطق منها .

الحمم البركانية.


السبب الذي كان مسبب لتلك الحمم في نجف العراق هوفالق أو ما يسمى بجير بركاني حيث تم أخذ عينة صغيرة جداً من تراب تلك المنطقة التي تقع ضمن ذلك الفالق في محافظة الأنبار ووجدوا تبين من الفحص أن المنطقة متواجدة ضمن ذلك الفالق 

تعليقات
21 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. معلومات حلوه جدا
    استمري🌹

    ردحذف
  2. ❤️��

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا تعليق دائما حول مقالاتنا يزينا اهتمام ونشر

      حذف
  3. رائعة القصة و إلى الأمام

    ردحذف
  4. I hope you they handle the situation

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة