من أجمل قصص قصيرة واقعية
U3F1ZWV6ZTQxMDIyNDYzOTc0MTM4X0ZyZWUyNTg4MDUxNzUyMjcwMQ==

من أجمل قصص قصيرة واقعية

                     النمل الجيش الصغير










     إن هذه القصة معبرة  ترويها المعلمة لطلبتها في الصف الخامس الإبتدائي بالفعل وقد تكون تحدث يوميا معنا وفي كل وقت وحين ، لأنها تتحدث عن النمل فهو  يعيش في كل حي وفي بعض منازلنا نحن البشر!.بدأت المعلمه قصتها بعد الصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد النبي الأمي الأمين،قصتنا يا أحبتي اليوم حول أنشط جيش وأصغره حجما! على وجه المعموره فهو يبني ويعمر ويأكل ويخزن ويتحرك وينشط  ويترحل كل هذا بسرعه كبيره.
من أجمل قصص قصيرة واقعية.
     سأل أحد الطلاب معلمته وقال:هل يعيش فقط بالمنازل والبيوت معنا يا معلمتي؟ فأنا يا معلمتي أستغرب ما قلتيه. اجابت المعلمه وقالت:لا بل يعيش بعدة مناطق فهو يعيش بالصحراء لأنه قادر على تحمل درجة حرارة 100 درجة مئوية. ويعيش في السفن أو تحت التربة في أنفاق أو في الرمال وقد تتراوح مستعمرات النمل من بضع عشرات إلى ملايين .





من أجمل قصص قصيرة واقعية.
    فهي تختلف في أوقات نشاطها حسب أنواعها وأماكن تواجدها
ومن أنواعه نمل الرصيف الذي يعيش على الطرقات ،سأل أحد الطلبه المعلمه وقال: كم يتراوح عمر النمله العاملة يا معلمتي؟فأجابته قائله:من 4 أعوام إلى 12 عاما فهي من أطول الحشرات عمرا! ووقفت طالبة وقالت:في حديقة منزلنا يا معلمتي في إحدى الأيام رأيت مستعمرة ضخمه من النمل قد يصل عددها إلى الآلاف تعيش في جبل رملي قد يصل طوله نصف المتر يا معلمتي.
من أجمل قصص قصيرة واقعية.
     قالت المعلمة:نعم يا سعاد وفي بعض الأحيان قد يصل طول تلال النمل التي يبنيها إلى متر ونصف في بعض الأحيان لأنها حشرات إجتماعية تعيش في مجموعات وليس فرادى ، قالت المعلمة أكملي يا سعاد ماذا فعلتي في مسكن  النمل ؟ قالت سعاد:إستعنت بأخي  وقام بوضع مواد للقضاء عليها .
زعلت المعلمه كثيرا وقالت :أنتي يا سعاد قضيتي على أروع جيش عرفته في التاريخ ولن أعرف لا أقوى ولا أنشط ولا أكثر فائده منه على الإطلاق ،فهو مفيد يا عزيزتي فهو ينشر اللقاح والبذور،فلو حاولتي بطريقه ذكيه بإقناعه يأن يذهب هو وعائلته بعيدا عن المنزل وهناك أذكر لك بعض الطرق لذلك ، أولها : تطويق المنطقة المراد طرد النمل منها بالقهوة المطحونة وثانيهما : وضع أعشاب ذات روائح قوية مثل اللافندر وقشور الليمون لطردها من المكان.إرتكبتي يا سعاد خطئا فادحا وإياك والإستمرار بقتل النمل أو بعض من الكائنات الحية التي قد يكون لها فائدة وأنتي لا تعلمين بذلك!
نحن البشر نحتاج إلى قصص معبرة مليئة بالدروس والعظة
والعبر ،التي مررنا بها نحن البشر عبر السنين والأيام والدهر 
من أجل ان نتعظ بها للسعي لتحسين حياتنا وعلاقاتنا والتقدم للأفضل ، أخذناها عبر تجارب خاضوها أناس في هذه الحياة؛
وفيما يلي نعرض لكم قصة حقيقية نأمل ان تنال على رضاكم.

                   الرفيق قبل الطريق

      في أحد الأيام كان عندي امتحان  باللغه العربية أنا أدعى سعيد وطلب مني  في موضوع التعبير الكتابة عن رحله قد مرت معي في الواقع ، أي من قصص الواقع وهي بالفعل كانت من أجمل قصص قصيرة واقعية .
كان عنوانها ان تكون مع أحد الجيران هذه الرحلة،فتذكر سعيد أحدى أهم الرحلات التي كانت مع أكثر من صديق له من جيرانه،
كانت هذه الرحله قبل عامين من الآن ،حضروا كل الأطعمه  وأطيبها وطلب سعيد من والدته أن تعد له ما طاب من الطعام ،خبزوعصائر ومكسرات،وحضروا عدة الصيد لأنها كانت لأحد المحميات الطبيعية؛ التي يعيش بها كل نوع ماعز وغزال......
من أجمل قصص قصيرة واقعية.
     جاء يوم الرحلة وصعد سعيد مع أصدقائه من الجيران وعددهم إثنان منذر ومعاوية هم الأحب على قلب سعيد من بين رفاقه من الجيران، جاء يوم الرحلة وصعد كل من معاوية ومنذر إلى السيارة مجهزة بسائق خاص يعرف ب المكان جيدا وهو مختص بذلك، فالسفر متعة ، وكانوا سعيد ومعاوية ومنذر يسردا القصص لتمضي الساعات والوقت وكان منذر يعرف العزف على المزمار،وإستمتعا برحلتهما، إلى أن أتى وقت ما بعد الظهيرة وقت تناول الغداء وصلا إلى المطعم ، حينها قال سعيد ما رأيكما أن نطلب لكل منا وجبة شاورما ، فأبى معاوية إلى أن يطلبا وجبات من الكباب ، لكن في ذلك اليوم لم يكن موجود كباب ب المطعم قد إنتهت الكمية ولم يصدق معاوية ذلك وقام ب الإضراب عن تناول أي شيء آخر وبالتالي نكد وعكر مزاج كل من سعيد ومنذر ،بعدها أنهيا غدائهما على عجل ومضض وقام ومضيا ليكملا رحلتهما للصيد.







من أفضل قصص قصيرة واقعية.
      بعد تناول الطعام تحركوا للصيد ، بدأ سعيد بإقتناص الماعز لصيدها على الجبال الوعره،وراح من جهة أخرى معاوية من جهة أخرى مقابله له ليصطاد الماعز والغزلان ، تنكد سعيد مما جرى وقام بمناداة معاويه وإقناعه بإن كل شخص له ساع ليصطاد بها لأنه لا يريد أن يقلب الفرح لحزن ،لا سمح الله بطلقه طائشه أو ما شابه،أصر معاوية على رأيه وبقى يصيد ويتربص لماعز أو غزال إن وجد ف سعيد كان عقلاني توقف عن الصيد نهائيا وبقى معاوية على رأيه ويحاول التربص لمعزه هنا أو غزال هناك.


من أفضل قصص قصيرة واقعية.

وبهذا تعلم سعيد درس لن ينساه أبدا وهو متعة السفر لا تكتمل إلى برفقه طيبه ، لأن الغربه مرة ينقصها صحبه طيبه لا نكديه ؛أنه يجب علينا إختيار الرفقه من الأولويات للسفر الرفيق المحبب والمقرب للقلب والفكر الغير عنيد والغير متاكر الضحوك وليس النكدي، أما إذا إخترت شخصا نكديا  فستظل طول الرحله الجو مشحون ونكدي للغايه فلا فائدة تجنى من تلك الرحله ولا حتى متعه بل نكد للأسف ، فإن من المصائب إن إخترت لرفقتك بالسفر شخصا نكديا ،لأنه يعاكسك تماما في الرأي والفكر والقول.
تعليقات
18 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. جميلة جدا بالتوفيق

    ردحذف
  2. الردود
    1. مرورك أجمل ،التوفيق حليف الجميع بإذن الله

      حذف
  3. موفق داپما بإذن الله

    ردحذف
  4. الله الله . دائما نتشوق لجديدك . استمري ولا تحرمينا جديدك العذب

    ردحذف
  5. النمل الجيش
    قصه واقعية

    ردحذف
  6. روعة استمري ننتظر المزيد

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة