قصص أطفال جديده وجميله 2020
U3F1ZWV6ZTQxMDIyNDYzOTc0MTM4X0ZyZWUyNTg4MDUxNzUyMjcwMQ==

قصص أطفال جديده وجميله 2020

الزرافة والغزال


   في يوم من الأيام المشرقه كان هناك أطفال ذاهبون إلى السيرك في رحله مدرسيه، بغية الإستمتاع بمشاهده جميع العروض من قبل المهرج أو الحيوانات المتواجده هناك،وأخذ الطلاب ينظرون إلى الحيوانات ويدققون النظر فيها ليربطوا بين صوتها وشكلها!
قصص جديده وجميله 2020
   ومن خلال تجوالهم في الحديقه حول السيرك ونظرهم على الحيوانات سمعوا رغاء الجمل وسليل الغزال ونهيم الفيل وزمار النعامه ونزيب الظبي وأزير الأسد وطنين الزرافه الذي كان ليس مسموعا!
   توقف الأطفال أمام الزرافه طويلا مندهشين لطولها تحديدا طول رقبتها وضخامتها وأخذوا يلعبوا معها ويقدموا لها بعض شرائح من الطعام كالخضراوات وبعض الأعشاب وأغصان الأشجار الصغيره المختلفه وكانت تنحني كثيرا لتأخذ الطعام منهم ولكنهم حاولوا التكلم معها لكن لم تستجيب لهم ،فسألوا معلمتهم عن ذلك:لماذا لانسمع صوت للزرافه كباقي الحيوانات يا معلمتي !!
أجابتهم المعلمه :الزرافه تقضي وقتها طول حياتها بهدوء وتمتلك لسان وشفتان مثل باقي الحيوانات والأهم من ذلك أنها تمتلك حنجره التي من خلالها تصدر الصوت كباقي الكائنات الحيه ومن ضمنها الحيوانات .
قصص جديده وجميله 2020.
   الزرافه لها حنجره نعم يا أطفالي الصغار لكن ليس لها صوت مثلها مثل باقي الحيوانات والسبب في صمت الزرافه هو طول رقبتها الذي يصل إلى أربعه أمتار والذي يجعل من الصعب عليها إنتاج تدفق هواء يمر عبر قصبتها الهوائيه شديده الطول وبالتالي إحداث إهتزاز للأحبال الصوتيه وإصدار صوت عال أو مرتفع .
قصص جديده وجميله 2020.
   لكن نتج علميا أن هذا الحديث غير مثبت علميا يا أطفالي الصغار وغير مؤكد إلا أن بعض الباحثين شكك بذلك ،أي سبب عدم صدور صوت من الزرافه هو أنها تصدر صوتا منخفضا لا يستطيع الإنسان سماعه لأن الأذن البشريه غير مهيئه لذلك يا أطفالي كما يعرف أن هناك بعض الحيوانات الضخمه التي تصدر أصواتا منخفضه جدا فيما بينها لا يسمعها إلى هي .




قصص جديده وجميله 2020.
   قال: أحد الطلاب وهل تم إكتشاف ما السبب يا معلمتي ؟
حسنا سوف أجيبك على ذلك ،نعم فقد توصل فريق من الباحثين إلى أن الزرافات تتواصل فيما بينها بأصوات قليله التردد لا يسمعها إلى هي ، فهي حيوانات غريبه سبحان الله احسن الخالقين!
وهم بأثناء رحله الإستكشاف هذه كان هنالك حول السيرك حديقه خرجوا من السيرك وتوجهوا إلى الحديقه ،وشاهدوا غزالا يكلم زرافه ويسألها هي كانت واقفه وصوتها هادئ جدا يكاد يسمع كانت تلك الزرافه واقفه على ضفه أخرى من النهر إلى أين يصل إرتفاع الماء في النهر بالنسبه إليك يا أيتها الزرافه، فأجابت الزرافه:غلى الركبه.فسمع الغزال الكلام ونزل بالبركه فإذا بالماء يغطيه سعى جاهدا للخروج وبمشقه إستطاع أن يقف على صخره في النهر ،فصرخ في وجه الزرافه قائلا :ألم تخبريني بأن الماء يصل إلى الركبه؟
  قالت :نعم يصل إلى ركبتي .
العبرة من ذلك بأنه عندما نستشير احدا حول تجربته الشخصيه في أمر ما فإن هناك إختلاف بين المخلوقات سواء بشر أو أي كائن حي على وجه المعموره ،بأن  ما يناسبني  ليس شرطا ان يناسبك ان أو أي شخص آخر ،والعكس من ذلك،
قصص جديده وجميله 2020.
إذن علينا ان لانآخذ حلولا من تجارب غيرنا لأنها في بعض الأحيان الحلول تنقذه هو ونحن تغرقنا!


تعليقات
19 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. مزيد من التقدم الله يحفظك

    ردحذف
  2. جميلة القصة إلى الأمام إن شاء الله

    ردحذف
  3. يا روعاتك قصصك جدا جميلة

    ردحذف
  4. قصص غاية في التواضع والرقي

    ردحذف
  5. قصة جدا جميلة مزيد من التقدم يارب
    بالتوفيق

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة